هام.. شمول شريحة جديدة بمقاعد الحج لعام 2025
recent
أخبار ساخنة

هام.. شمول شريحة جديدة بمقاعد الحج لعام 2025

مؤسسة الشهداء تعلن عن شمول شريحة جديدة بمقاعد الحج لعام 2025

بجهود حثيثة ومتواصلة من قبل رئيس مؤسسة الشهداء الدكتور عبد الإله النائلي وحرصاً منه لتمتع ذوي الشهداء من الشرائح كافة بحقوقهم وامتيازاتهم التي كفلها لهم القانون.

هام.. شمول شريحة جديدة بمقاعد الحج لعام 2025

تم اعادة النظر مجدداً في ضوابط الحج لعام 2025 ووضع خطة جديدة لتوزيع المقاعد المخصصة لذوي الشهداء ووفق آلية اختيار جديدة للمتقدمين.


وفقاً لذلك تم شمول كل من اخوة (الشهيد غير المتزوج ووالديه متوفيان) اللذين لديهم اكثر من شهيد، و الجرحى حسب اولوية نسبة الاصابة من المقدمين سابقاً على مقاعد الحج عن طريق المؤسسة لحج عام 2025.


الدكتور النائلي في تصريحٍ له قال فيه " أن هيئة الحج وضعت ضوابط نحن ملزمين بتطبيقها، منها أن لا يكون هنالك مرافق للحاج في هذه السنة وأن يكونوا متمكنين مادياً ويتمتعون بصحة جيدة لإداء فريضة الحج بشكل منفرد".


وأضاف " إن عدد مقاعد مؤسسة الشهداء هي 3114 مقعداً، لشريحتي ضحايا النظام المبائد وشريحة ضحايا الإ ر هـ ا ب" ، تم تحديدها من قبل هيئة الحج وهو عدد قليل جداً قياساً بأعداد المتقدمين التي بلغت أكثر من 50 ألف استمارة".


وأكد " إن مؤسسة الشهداء حرصت على استبعاد المستفيدين من الحج في السنوات السابقة، وعدم تكرار حجز المقاعد، لأن تكرار الحج سيحرم أشخاصاً آخرين لم يؤدوا مناسك الحج. 

google-playkhamsatmostaqltradent