رابط التقديم على استمارة الضمان الاختياري للحصول على راتب التقاعدي مع الشروط والخطوات
recent
أخبار ساخنة

رابط التقديم على استمارة الضمان الاختياري للحصول على راتب التقاعدي مع الشروط والخطوات

رابط التقديم على استمارة الضمان الاختياري للحصول على راتب التقاعدي مع الشروط والخطوات

رابط التقديم على الضمان الاختياري للحصول على راتب التقاعدي وزارة العمل للمواطنين

تم تفعيل قانون التقاعد والضمان الاجتماعي من بعد زيارة رئيس الوزراء لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية حيث أكدت على أهمية القانون وتفعيله حيث أثبتت باطلاق الاستمارة الخاصة بالتقديم للضمان الاجتماعي وبامكان اي مواطن التقديم عبر هاتفه تزامنا مع التحويل الى الدافع الالكتروني وتبسيط الدفع للضمان الاجتماعي. 



حيث تكون له عده مميزات جديده لقانون التقاعد والضمان الاجتماعي (رابط التقديم على الضمان الاختياري للحصول على راتب التقاعدي وزارة العمل للمواطنين ) حيث تكمل توسيع مظله الشمول عبر فرع الضمان التقاعدي الاختياري والضمان للعاملين في العمل غير المنظم لاوسع حمايه للعاملين والغير العاملين. 


وضحت ايضا ان القانون يضيف الخدمة العمالية في القطاع الحكومي لاغراض الترفيع والتقاعد و معادلة تضمن راتبا تقاعديا مساوياً للمعادله التقاعديه للموظفين عبر دفع نسبه 8% من اجور ومخصصات للعامل في العمل حيث تكون اجور العاملين بنسبه 15%. 



حيث أكد تمديد أرباب العمل مده الاشتراك ل 90 يوما بدلا من 30 يوما مع الغرامات التاخيرية التي ادت لسقف 200 الف دينار استبدال من استمرارها من دون سقف الهيئة في جميع مفاصل عملها خلال عام من تاريخ نفاذ القانون. 



حيث اكد القانون شراء خدمه للعمال لا تتجاوز 5 سنوات لمن لا يتمتعون بخدمه توفر لهم الراتب التقاعدي حيث تكون هذه الخدمة اختيارية لضمان المواطنة العراقي بنفسه عبر انتقال الراتب التقاعدي عند وفاه المتقاعد وايضا مع منح تخصصات معيشه سنويه. 


وارتباطها بالتضخم واعاده مبالغ مكافئة نهايه الخدمة التي سبق ان انتفع بها العامل في اعاده شموله والضمان الاجتماعي وان الاغراض التقاعد تحتسب هذه الخدمة، (رابط التقديم على الضمان الاختياري للحصول على راتب التقاعدي وزارة العمل للمواطنين). 


راتب العجز الذي يستحقه المتقاعد من 35% فاكثر الى نسبه عجز 30% فاكثر و اضافه ايضا ضمان تعطيل عن العمل بمنح رواتب الى العامل العاطل عن العمل بسبب ظروف خارجيه عن إرادة ووضع راتب تام. 


وتوفير تأمين صحي للعمال المضمونين من خلال التقاعد مع شركات تأمين رصينه وتكون علاقه بين الضمان الاجتماعي ومع وزارة الصحة لتوفير الخدمات الطبية للعمال المضمونين اي قبله نفاذ القانون وفق الي تعديل رواتب المتقاعدين تضع ضمن دائرة على قرار مجلس الإدارة. 

رابط التقديم اضغط هنا

رابط التقديم على الضمان الاختياري 2024

تكون اسم هذه الخدمة طلب الانتساب الى التقاعد الاختياري حيث تكون له فئه خاصه بالخدمة وتشمل الوظائف والتقاعد قدمتها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية دائره التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال . 


حيث تصنف هذه الخدمة بانها إجرائية بانها خدمه إلكترونية مختصه لتقديم طلب الانتساب الى التقاعد الاختياري لضمان راتب تقاعدي للمشمونين في قطاع العمل المنتظم (رابط التقديم على الضمان الاختياري 2024 ). 

خطوات التقديم على الضمان الاختياري 2024

  1. . انشاء حساب في بوابه اور الإلكترونية او تسجيل الدخول من خلال الضغط على رز الدخول. 
  2. . ادخال المعلومات المطلوبة بشكل دقيق وبصورة صحيحه و تأكيد من جميع الوثائق والضغط على زر الحفظ. 
  3. . عند اكمال التسجيل تصل رساله نصيه مع الرابط الخاص للمتابعة بمعالجة الطلب وحالاته. 
  4. . يتم تحميل الاستمارة ومن خلالها ستصل وثيقة تحتوي على رقم الطلب ورمز الاستجابة السريعه والاحتفاظ بالتقديم يمكن للمتقدم على هذه الخدمة ان يقوم بطباعه هذه الوثيقة والحفاظ عليها في جهاز الهاتف واستخدامها في حاله الطلب للمتابعة. 
  5. . و حالاته من خلال رسالة نصيه تصل الى هاتفك (رابط التقديم على الضمان الاختياري 2024). 
  6. . سيتم تجاهل الاستمارة بحال اذ لم يكن اسم المتقدم يشابه اسم الحساب. 

شروط التقديم على الضمان الاختياري 2024 التقاعدي

  1. . تشمل هذه الخدمة من ليس لديه عمل او يعمل في قطاع العمل غير المنتظم عليه التسجيل في فرع التقاعد الاختياري. 
  2. . لاغراض العلاوه و الترفيع التقاعدي يتم احتساب الخدمة في فرع التقاعد الاختياري. 
  3. . ان يكون العمر المتقدم لا يقل عن ال 15 سنه ولا يزيد عن ال 50 سنه ويستثنى الحد الاعلى لشرط العمر من لديه خدمه مضمونة لا تقل عن 3 سنوات. 
  4. . تكون نسبه 5% من استقطاع المشترك في فرع التقاعد الاختياري من داخل فئه الاشتراك ويتم تحديدها وفقا لنظام تساهم به الدولة بنسبه 15% من الفئة التي تم اختيارها(شروط التقديم على الضمان الاختياري 2024 التقاعدي ). 
  5. . يحق للمتقدم انتقاله من فئة الاشتراك الى فئة اخرى بعد مده لا تقل عن السنه من اختيار في داخل الاشتراك. 
  6. . اذكار المتقدم خارج العراق يجب عليه ان ياتي بنسخه من جواز السفر العراقي في الوثائق الرسمية. 
  7. . يستحق للمتقدم في فرع التقاعد الاختياري الراتب التقاعدي بالمشمولين في قطاع العمل المنظم. 


حيث تكون ساعات العمل لتقديم على الخدمة متاحة دائما وحسب المتطلبات للتقديم على الخدمة ان يقوم المتقدم بإنشاء حساب ضمن بوابه اور الإلكترونية للخدمات الحكومية، حيث تكون هنالك وثائق مطلوبة لانجاز على التقديم في هذه الخدمة.

 

  • . صوره ملونه ذات خلفية بيضاء وتكون حديثه. 
  • . البطاقة الوطنية ، هويه الاحوال المدنية. 
  • . بطاقة السكن(شروط التقديم على الضمان الاختياري 2024 التقاعدي). 

google-playkhamsatmostaqltradent