من هنا.. كم درس يحق للطالب امتحان الدور الثاني السادس اعدادي 2024
recent
أخبار ساخنة

من هنا.. كم درس يحق للطالب امتحان الدور الثاني السادس اعدادي 2024

من هنا.. كم درس يحق للطالب امتحان الدور الثاني السادس اعدادي 2024

كم درس يحق للطالب امتحان في الدور الثاني للسادس الاعدادي 2024

الطلبه المشمولين الذي (يحق لهم امتحان الدور الثاني السادس الإعدادي لسنه 2024)، حيث أشار القرار الى سماح لطلاب السادس الاعدادي بفروعه كافه اداء امتحانات الدور الثاني التكميلي لجميع الدروس التي اكملوا فيها، الدروس التي( يحق للطالب امتحانها في الدور الثاني للسادس الاعدادي 2024). حيث صرحت الوزارة ان القرار جاء مراعاة لظروف الطلبه. 


بسبب الغاء الاقسام الاحياء والتطبيقي واعتماد الفرعين العلمي والادبي انتهاء العمل بنظام تكييف المناهج، في وزارة التربية اوضح مصدر المسؤول ان الدور الثاني التكميلي هو لمن لم يؤدي امتحانات الدور الثاني وأدى امتحان الدور الاول مع طلبه الدور الثاني اي اعتبارا له دورا اولا لذلك له دور ثاني.


( كم درس يحق للطالب الامتحان في الدوره الثاني للسادس الاعدادي 2024) وصرحت ايضا بان لا وجود لدور ثالث اطلاقا وهذا الامر تم حسمه ولا تراجع عنه واكدت الوزارة للطلبه ان يستثمروا هذه الفرصة من اجل اكمال المتطلبات الدراسية وبذل الجهد من اجل النجاح والتفوق.

كم درس يحق للطالب امتحان الدور الثاني 2024 السادس العلمي

الكثير من الطلاب يتساءل عن موضوع الدور الثاني وموضوع التأجيل للامتحانات الدور الاول وهل (يحق لي ان امتحن امتحانات الدور الثاني للسادس العلمي 2024) الدروس المؤجله في الدور الثاني. 


 في هذا المقال سنوضح لطلبه السادس العلمي كم الدروس التي يمكن ان يتم تأجيلها في الدور الاول اي ( كم درس يحق له لامتحان الدور الثاني للسادس العلمي 2024 ) وهل يحق لهم امتحانات الدور الثاني ام لا دخول للدور الثاني عام لطلاب السادس العلمي التأجيل يكون عادي لجميع المواد في حال تأجيل الامتحان. 


هل من الضروري ان أودي الامتحان كامل واكتب الاسم والرقم الامتحان فقط حيث ان الطالب لا يحتاج ان يؤدي الامتحان ( الدروس التي يحق لطالب امتحانها في الدور الثاني السادس الاعدادي 2024)، حتى عند غياب الطالب ينحسب له تأجيل، وعلى الطالب ان يتحمل نتيجه التأجيل حيث ان في الامتحانات الدور ثاني توجد خساره وتوجد استفاده. 


اذ لم تؤدي امتحانات الدور الاول ستخسر درجه الدور الاول حيث تكون اضافه درجه على درجه المعدل للطلاب الذين يؤدون امتحانات الدور الاول مثلا معدلك 89 اضافه الدرجه على المعدل تصبح 90 . اما اللي يمتحن الدور الثاني لا يحق له هذه الدرجة.


وان الاستفادة من تأجيل الدور الاول لضبط المواد بشكل اكبر بدلا من تدمير المعدل حيث تستطيع تأجيلها وضبطها وستحصل على درجه كامله في المعدل ويسال الطلاب دائما عن المده للامتحانات الدور الاول والدور الثاني، حيث ان اقل مده حددتها وزارة التربية من شهر الى 40 يوم لسنه 2024.


فكانت في العام الماضي المده بين الدور الاول والثاني 50 يوم حيث ذكر ان تكون اسئله الدور الثاني اصعب من اسئله الدور الاول البعض من الطلاب اللي يؤدون امتحانات الدور الثاني يقول بان الأسئلة اصعب من أسئلة الدور الاول.


لكن أكدت وزارة التربية بان الأسئلة جميعها من الكتاب اذا كانت في الدور الاول او في الدور الثاني وان هذا الكلام اشاعه وغير صحيح وان كان الطالب قرأ الكتاب كامل وسيطر على الماده سوف تكون الاسئله بالنسبه الى سهله وبسيطه. 

كم ماده يحق للطالب تأجيلها

يحق للطالب اداء جميع الامتحانات في الدور الثاني في حال الاكمال او الرسوب ( كم ماده يحق للطالب تأجيلها ) يعني اذا طالب راسب بأربع دروس في الدور الاول لا يعتبر راسب حيث يعتبر مكمل ويحق له الامتحان.


بأربعة دروس في الدور الثاني يحق له امتحانات الدور الثاني وفي حال رسب الطالب بجميع الدروس في الدور الاول يحق له ايضا الامتحان بجميع الدروس بالدور الثاني ( كم ماده يحق للطالب تأجيلها ) اما بالنسبة لطريقة تأجيل الدروس في الدور الاول.


الطريقه الاولى/ عن طريق الاجازه المرضيه تاخذ من دكتور خاص او مستشفى ورقه تثبت انك مريض او تقرير او اي شيء اخر يدل او يثبت على حالتك المرضيه وتسليمها لمدير المركز الامتحاني. 


الطريقه الثانيه/ تسليم الدفتر الامتحاني فارغ وبدون اي كتابه وتجنب الشطب على وجه الدفتر لان هذا يسبب او يعتبر غش يعني تسليم الدفتر بورقه بيضاء. 


الطريقه الثالثه/ عدم الذهاب الى الامتحان نهائيا وتعتبر هذه الطريقة افضل طريقه لعدم تضيع الوقت في الاجازة او اجراءات الاجازة او الذهاب للامتحان من دون اي شيء. 


ملاحظات تتوجه للطلاب اللي يؤدون الامتحانات بشكل رسمي للدور الاول او للدور الثاني وباعتبارها ملاحظات مهمه.


  • اولا/ اهتم ب نظافه الدفتر. 
  • ثانيا/ اهتم بترتيب الإجابة بالتسلسل. 


ثالثا/ قراءه الأسئلة بشكل مركز سؤال سؤال وليس جميع الأسئلة لان هذا الشيء راح يسبب تشتت افكار الطالب وايضا قراءة الاسئله بشكل مركز تساعد الطالب على معرفه السؤال لا يذكره او لا يعرفه ( كم ماده يحق للطالب تأجيلها). 

google-playkhamsatmostaqltradent