من هناا.. طريقة مع رابط استمارة العاطلين عن العمل منصة مهن 2024 مع التعليمات والقروض
recent
أخبار ساخنة

من هناا.. طريقة مع رابط استمارة العاطلين عن العمل منصة مهن 2024 مع التعليمات والقروض

استمارة العاطلين عن العمل 2024

استمارة العاطلين عن العمل 2024

في مقال اليوم سوف نتعرف على كثير من أخبار استماره العاطلين عن العمل الذي قد بلغ عدد كبير من المقدمين على تسجيل في استماره العاطلين عن العمل من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية و تخليصهم من قاعده الفقر لذلك قررت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية. 


فتح باب التقديم على الراتب الرعاية الاجتماعية وتخليص كثير من المواطنين من خط الفقر الذي يؤذي الكثير من الناس فتح ( استماره العاطلين عن العمل 2024 ) وتم من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تسهيل التسجيل. 


رابط استماره العاطلين عن العمل 2024 اضغط هنا 

كيفية ملئ استمارة العاطلين عن العمل 2024

الكثير وردنا في مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال البحث على منصة جوجل ومن خلال موقعنا سنوفر لكم افضل واسهل طريقه (ملئ استماره العاطلين عن العمل 2024). 

  1. قم بالتسجيل كواحد عن العمل. 
  2. املا بيانات الاستماره الذي تحتوي على عده صفحات بمعلومات حقيقيه حيث يتم من قبل الوزاره التاكيد منها اي بدون معلومات دقيقه وحقيقيه لم يكتمل حسابك. 
  3. يجب الاحتفاظ باسم المستخدم والرقم السري للحساب عند انتهاء من تسجيل الحساب لانه لا يمكن بدونه الاستفاده من خصائص المنصه. 

وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العاطلين عن العمل

تم فتح استماره التسجيل للعاطلين عن العمل في وزارة العمل والشؤون الاجتماعيه للتسجيل على الاستمارة عن طريق موقع الوزارة حيث يشمل التسجيل العاطلين عن العمل



يشمل المحاضرين المجانين يستثنى طلاب المدارس الصباحيه كافه ويشمل فقط طلاب المدارس المسائيه والقروض قصيره المد، حيث تفتح الاستمارة من 8 صباحاً الى 2 ظهراً فقط. 


المستمسكات المطلوبه عند التسجيل ( هويه الاحوال المدنية, بطاقه السكن, الوثيقة الدراسية للخريجين, بطاقه التموينية)، حيث توجد شروط للتقديم على( وزاره العمل والشؤون الاجتماعيه العاطلين عن العمل). 


  1. العمر يجب ان يكون بين( 15 الى 60) بالنسبه للذكور اما الاناث من( 15 الى 55) سنه. 
  2. ما يشمل الطلاب المستمرين بالدراسة. 
  3. من لديه راتب رعايه ام موظف حكومي. 
  4. التقديم يشمل طلبه الدراسات المسائية. 
  5. من لديه رقم استشارية ومسجل في دائرة العمل والشؤون الاجتماعية يجب عليه تحديث بياناته فائده التسجيل في قاعدة بيانات سجل العاطلين عن العمل حيث أن الفائده من هذه الشروط المذكورة اعلاه التابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية. 


  • للمتقدم الذي تنطبق عليه الشروط عند اطلاق درجات يكون له الأولوية بالتعيين. 
  • للمتقدم الذي تنطبق عليه الشروط عند فتح القروض يكون له الأولوية بالتقديم. 
  • للمتقدم الذي تنطبق عليه الشروط عند فتح دواره تدريبيه يكون له الأولوية بالتقديم. 


حيث ان لكل شخص مسجل في ( وزارة العمل والشؤون الاجتماعية للعاطلين عن العمل ) يحق له التقديم في حال فتح النقاط الذي ذكرتها لكم اما الغير مسجلين فلا يحق لهم التقديم وذلك لعدم وجود اسمائهم ورقم الاستشاريه الخاص بهم. 

قروض العاطلين عن العمل 2024

الكثير من المواطنين في العراق يبحث بشكل مستمر على كيفية التقديم للحصول على (قروض العاطلين وزارة العمل 2024) التي قدمتها الى المواطنين المحتاجين والباحثين على القروض حيث من خلال القيام بعملية التسجيل تسمح لهم الوزارة بالحصول على تلك القروض. 


اي حسب الشروط التي أعلنتها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والتي تخص العاطلين عن العمل، واكدت الوزارة ستكون القروض من خلال (منصه مهن) تكون عملية التسجيل على القروض ( قروض العاطلين عن العمل 2024) . 

منصة مهن للعاطلين عن العمل

بهدف تسهيل وصول الشباب العراقي إلى الفرص المناسبة لهم فتحت اول منصة الكترونية حكومية تهتم بربط الباحثين عن عمل وفرص تدريبا مع القطاع الخاص (منصة مهن العاطلين عن العمل) وتشمل مراكز التدريب المهني الحكومية والأهلية. 


حيث تكون هذه المنصة مجانية للجميع من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية يكون من خلالها البحث عن موظفين بأكبر قاعدة بيانات عن عمل في العراق التي تشمل الباحثين عن عمل من المضبوطة معلوماتهم. 


منصة مهن الالكترونية تم تطويرها من قبل دائرة العمل بالتعاون مع منظمة (IMMAP )ب الشراكة مع مشروع تنمية القطاع الخاص وتعزيز التوظيف (PSD) المنفذ من قبل الوكالة الألمانية . 


تتميز المنصة بسهولة الاستخدام وسرعة في التصفح وتوفير حيث تعمل على أجهزة الكومبيوتر والأجهزة المحمولة كما انها مجانية بالكامل حيث تكون لها مميزات (الوظائف ،وثيقة المعلومات الشخصية ،الاشعارات). 

تسجيل العاطلين عن العمل الضمان الاجتماعي

عاجل ورسمي من خلال موقع عرب بالعالم سنقدم لكم افضل طريقه تسجيل العاطلين عن العمل الضمان الاجتماعي في العراق وكافه المحافظات العراقيه سندرج لكم التفاصيل في الاسفل ان شاء الله تستفادون من هذه الطريقة. 


تم الإعلان عن تفعيل قانون التقاعد والضمان الاجتماعي قبل أيام قليلة اي أن "الأيام القليلة المقبلة سيتم إطلاق الاستمارة الخاصة بالتقديم للضمان الاجتماعي ويكون حق اي مواطن التقديم عبر هاتفه الخاص بدلا من التحول إلى الدفع الإلكتروني وتبسيط الدفع للضمان الاجتماعي".

تعليمات قروض العاطلين عن العمل

يكون التقديم على القروض المتوفرة من الوزارة عبر المنصة التي طرحتها الوزارة لجميع الراغبين وهي (منصه مهن) حيث يتم من خلالها الفرز من تعبئه الاستماره الخاصه به ولديه العديد من الخانات الفارغه.


التي تتطلب تدوين بيانات الفرد بها (تعليمات قروض العاطلين عن العمل) او المتقدم حسب الاوراق اللازمه التي اعلنتها وزاره العمل والشؤون الاجتماعيه لقروض العاطلين عن العمل في العراق. 


  1. يجب تقديم البطاقة الوطنية. 
  2. يجب تقديم بطاقة السكن. 
  3. يجب على المتقدم ارسال بعض الصور الشخصية وهي صورتين. 
  4. ارسال نسخه من البطاقة التموينية (تعليمات قروض العاطلين عن العمل). 

قروض العاطلين عن العمل بدون كفيل

تعد ( قروض العاطلين عن العمل بدون كفيل ) من بنك التسليف إحدى أنواع قروض العمل الحر المواطنين عنها بالفترة الأخيرة حيث أنه تم توضيح كافة المستندات المطلوبة للتقديم.


إذا أن بنك التنمية يعزز ثقة الأشخاص بأنفسهم و يعطيهم الدعم الكامل لبدء مشروعات جديدة، حيث تم من إدارة البنك وضع شروط حتى يتمكن الأشخاص من الحصول على هذا القرض، حيث يجب ع الشخص الذي يسحب (قروض العاطلين عن العمل بدون كفيل) أن تنطبق عليه هذه الشروط. 

شروط العاطلين عن العمل بدون كفيل

  1. لا يتجاوز عمر الشخص عن 21 عاماً اما في الحالات الخاصة فلا يقل عن ال 18 سنه و لكبار السن لا يتجاوز 60 عاماً. 
  2. أن تكون جنسيه المتقدم ( قروض العاطلين عن العمل بدون كفيل) عراقية. 
  3. يجب ع الأشخاص المتقدمين لقروض العمل أن يوجد لديهم دفتر عائلة. 
  4. تكون مده التسديد القرض لا يتجاوز أكثر من 40 شهراً بدون كفيل. 
  5. على المتقدم أن يقوم بجميع اختبارات الفحص. 
  6. أن يكون الوضع المادي للمتقدم مناسباً لتسديد القرض بالفتره المحدده له. 

google-playkhamsatmostaqltradent